سوني توقع براءة أختراع جديدة لتعديل مستوي صعوبة الألعاب
حصلت شركة Sony على براءة أختراع جديدة للتكنولوجيا التي تعمل على تعديل صعوبة اللعبة فى الوقت الفعلي لتتناسب مع مستوى اللاعب و قدرته داخل اللعبة ، مع العلم أن الصعوبة التلقائية ليست ميزة جديدة لكن سوني تعد بتحسين و إضافة الميزات بطرق غير مسبوقة .
شركة Sony تحصل على براءة أختراع جديدة للتكنولوجيا التي تعمل على تعديل صعوبة اللعبة
قدمت شركة سوني عدد من براءات الاختراع و من المرجح أن يكون العديد منها لأسباب تجارية أو فنية أو تستهدف الجيل القادم و التي لم يتم وضعها موضع الأستخدام العملي بعد و لكنها تسمح بالألعاب القائمة على المهارات ، حيث حصلت الشركة على براءة أختراع تغيير مستوى الصعوبة للاعبين .
تقوم هذه الميزة الجديدة بجمع بيانات اللاعب حول مقدار الوقت الذي يقضيه في الألعاب المختلفة لتحديد مستوى توقعات اللاعب و الذي بدوره يغير صعوبة اللعبة تلقائيا لتتناسب مع تلك التوقعات ، إذا أدركت اللعبة أن مستوى اللاعب أقل أو أعلى من المتوقع فسوف تغير صعوبة اللعبة بشكل أكبر لتتناسب مع مستوى اللاعب .
حيث تتغير المعايير التي تحدد صعوبة اللعبة حسب مستوى اللاعب و تتضمن سرعة الحركة و قوة شخصية اللاعب و قوة العدو و عدد الأعداء و غيرها من المعايير لتحقيق تجربة اللعب ، و هذا يعني أن التجربة ستكون مختلفة لكل لاعب حسب مستوى الشخص الذي يلعب و
قد يعني هذا عدم وجود ألعاب صعبة حيث تتناسب الصعوبة مع مستوى اللاعب ، بدلا من الأعتماد على خبرة اللاعب في اللعبة أو الجهد المبذول للأرتقاء بالمستوى ، و الجدير بالذكر أن شركة Sony أصدرت منذ أشهر براءة اختراع تسمح لك بأستخدام حاسة الشم داخل اللعبة .